Read my blog in your own language

EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseArabic

بتحب الرسول(صلى الله عليه وسلم) إزاى؟

الأربعاء، فبراير 01، 2012
انا : بتحب الرسول صلى الله عليه وسلم؟
انت اوانتى : نعم بحبه طبعاً
انا : يبقى من فضلك طبق سنته
انا:هل فكرت يوم ان تدافع او تدافعى عن الرسول (صلى الله عليه وسلم) والصحابة الكرام
انت:نعم دا انا ما دخلتش موقع ولا صفحة ولاقيت حد بيتكلم فى حقهم الا وشتمت وسبيت
انا :جزاك و جزاكى الله خيراً بصراحة وبجد قمة الدافع ، بس معلش ان اسفة ده اسمه تحريج ..من حقك ان تنفعل وتتعصب عندما يسئ احد اليهم ولكن المطلوب اكثر من هذا.

انت: ازاى يعنى وانتى ان شاء الله بتعلمي ايه
انا:  انا مقصرة زى زيك والله ولكن قررت ان اعمل حاجة
انت: ها تعملى ايه ان شاء الله
انا: اولاً لازم نعرف ان الدافع عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)والدافع عن الصحابة رضوان الله عليهم  فى رأي الخاص اما بالقول او بالعمل
والقول هنا يعني الحجة (اي ان تخاطب هؤلاء المسيئين بالدليل ) وهذه الحجة يمتلكها اهل العلم والعلماء المختصين (هم من يمتلكون هذا القول) وليس انا او انت.
اما العمل هنا فهو للجميع وهو ما نستطيع انا وانتى وانت القيام به والقدرة على أدائه ومعناه هو ان تبحثى عن اعمال الرسول الكريم والصحابة التى كانوا يقومون بها ليتقربن بها الى الله وعندما تؤديها وتحافظى عليها اعتقد واحتسب عند الله ان نكون قد برئنا انفسنا امام الله وكنت وانا وانتى استطعنا ان نكون أسوة فى الاقتداء بأسوتنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، واستطعنا ان نحارب هؤلاء المسيئين بطاعتنا وبأعمالنا وليس بشتائمنا. 
انا: ارجع اجاوب عليكى انا هاعمل ايه
imagesCAVT2FW6
انا: انا واعوذ بالله من كلمة انا قررت ان شاء الله ان اعمل بعمل حبيبنا ورسولنا صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام، وقررت ان اطبق سنته واقوم بأداء كل الأعمال والعبادات التى تقربنا من الله وتنجينا من النار.
الهدف من تطبيق السنة
(1)حب الله
(2) حب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) لنا
ولا يأتى حب النبي لنا إلا إذا احببناه ولن نحبه بجد إلا إذا طبقنا سنته
(3) شفاعة النبي(صلى الله عليه وسلم) لنا يوم القيامة

 
Flag Counter

متابعينا الكرام...مرحباً بكم

عدد مرات مشاهدة الصفحة ..