Read my blog in your own language

EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseArabic

تابع اسباب خفية للمشكلات الزوجية

الاثنين، أبريل 01، 2013
أرجو ان يعجبكم الموضوع ويكون مفيد لكم ....والرد عليه ولو بكلمة شكراً إذا أضاف لكم جديد وتذكروا من لم يشكر الناس لم يشكر الله تعالى....ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان....أختكم فى الله أم أسوة

 

ـ لم تكن هذه هي المرة الأولي التي تغضب فيها الزوجة وتغادر بيتها, من قبل فعلتها وبقيت في بيت أهلها طالبة أن يحسموا لها الأمر مع زوجها , بدعوى أنه بهمل بيته  ويتأخر في المسجد , ولا يشتري لها ما تريد.

ـ لكنها هذه المرة أشد إصرارا ً إلي حد أنها طلبت الطلاق , الأمر الذي فتح الباب أمام بعض الحاقدين عليه من أهلها للنفخ في النار وتوجيه الأمور نحو أبغض الحلال عند الله

تحير الزوج بعد أن سمع من أهلها أسباب الطلاق فلا هو يهمل طلباتها ولا هذه هي اهتماماتها ولا طريقة تفكيرها لكنه فعلا مشغول .

ـ لم يكن مستعدا ً للتخلى عن ارتباطه بالمسجد ومشاركته في الأعمال الدعوية والخيرية التي يعتبرها واجبا ً شرعيا ً عليه.. وتوافقه في ذلك زوجته وتشاركه في بعضها .. , وعندما ذهب إلي عائلتها لمناقشة المشكلة تشعب الحوار وزاد الخلاف وانتهت الأمور إلي مناظرات فكرية ومشادات بعيدة عن الموضوع وختمت الجلسة بتحديد موعد له لحسم الأمر..  إما التخلي عن المسجد وإما الطلاق .. وإن كانت الثانية فليأت مستعدا ً للإجراءات .

ـ في الموعد المحدد ذهب لإنهاء الأمر بالانفصال النهائي ولكن ما يستغرب له أن زوجته لاتهتم كثيرا ً بهذه الأمور التي قالوا إنها أسباب الطلاق ..سألته بعدها : ماذا فعل ؟

قال : ذهبت فوجدتهم في الانتظار .. ، بعضهم يتمني صلاح الحال وعودة الأم إلي أولادها وبيتها..  وبعضهم في انتظار ما يريد وهو خراب البيت .

قلت :  وماذا فعلت أنت ؟

قال :  أخبرتهم أني جئت لأطلق وكانت هذه نيتي ولكني انتبهت إلي خطوة هامة قبل طلاق زوجتي وأم أولادي

سألته : ما هي ؟

قال : استأذنتهم لأخلو بزوجتي فوافقوا علي  مضض .

سألتها : هل حقا أنت تريدين الطلاق من أجل كذا أو كذا ؟ فأنا جئت لأنهي المشكلة بالانفصال ولكني أريد أن أتأكد أن هذا هو طلبك فعلا ً.

قالت : الزوجة : ليست هذه هي  الحقيقة . وأنت تعرفني

قال : وما هي الأسباب الحقيقية ؟

قالت : أنت تتأخر خارج البيت ووقتك كله مشغول بغيري وبعيدا ً عني ، وقبل كل ذلك أنت تدخل وتخرج لا أري منك ابتسامة ولا أسمع منك كلمة حلوة حتى الطعام الذي اجتهد في صنعه لك لا أعرف إذا كان قد أعجبك أم لا ؟!

وقد لمحت لك كثيرا ً ولم تفهم إشاراتي .

قال : فتنهدت ُ بعد أن فهمت قصدها وما وراء ذلك ووجدتني أجلس علي ركبتي وأقول لها : كل هذا  الحريق من أجل هذه الأسباب ؟!

قالت الزوجة : نعم وهل هذه أسباب هينة.

قال : يعني لو أنتبهت وأهتممت بهذه الأمور نرجع لبيتنا ؟

قالت : من الآن

رجع الزوج إلي اهلها المنتظرين وقال : لقد انتهت مشكلتي مع زوجتي وأسالوها .

يتعامل كثير من المتزوجين حديثا مع ظاهر الأمور ، ويعتقدون أن ما تدعيه المرأة من أسباب هي فعلا الأسباب الحقيقية للمشكلة وللعراقيل التي تفتعلها المرأة ...

أنهم لا يفطنون إلي باطن الأمور ..........

وباطن الأمور تفرضه طبيعة المرأة :

فهي أولا ً خجولة تستحي من التصريح وربما الحديث في أمورها الحرجة..  وهي ثانيا عاطفية  جدا ًإلي حدود أكبر بكثير مما يتصورها الزوج .. والأمور العاطفية لدي المرأة أساسية وتؤثر في كثير من أمورها وقراراتها بطريقة مباشرة وغير مباشرة .

وذكاء الرجل وفطنته هى التي ترفع عن الزوجة كثيرا ً من الحرج وتعافيها من افتعال المشاكل ووضع العراقيل التي لا تريدها لذاتها وإنما لتلفت انتباه الزوج عن غير قصد .

إن الزوجة لديها استعداد كبير للتضحية بكثير من الأمور المادية إذا أشبعت عاطفتها .

والإشباع العاطفي للزوجة يجعلها مستريحة , هادئة صافية منسجمة , محبة لزوجها وللمعيشة معه والعكس صحيح

فالسبب الرئيسي لتكدر الزوجة وتعكرها واختلال مزاجها وركوب الهم والغم لنفسها هو الحرمان العاطفي .

 

 
Flag Counter

متابعينا الكرام...مرحباً بكم

عدد مرات مشاهدة الصفحة ..