Read my blog in your own language

EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseArabic

كلمتى لك إبنتى

الأحد، أبريل 22، 2012
كلمتى لكِ إبنتى:-

 يحتاج كل منا إلى أعمال كثيرة لكى تدخله الجنة  كلها أعمال سهلة وبسيطة ولكن تحتاج إلى مجاهدة النفس ومجاهدة الشيطان، فلو استطعتى ان تتحكمى فى هوى نفسك وشيطانك فزتى فوزاً عظيماً.
أعتقد إن المرأة لها ميزات كثيرة أكرمها الله بها منها طاعتها لزوجها تدخلها الجنة وهى عبادة وطاعة لله وفى نفس الوقت على هوى المرأة حيث إن كل إمراة من المفروض إنها بتحب زوجها وتسمع كلامه، المهم هنا المرأة التى تجد صعوبة فى التعامل مع زوجها والتى تكره زوجها والى تظن ان زوجها لايناسبها....الخ من الأسباب التى تختلف من زوجة إلى زوجة.
 إسمعى هذه الأحاديث الرائعة التى تخصك يازوجة بدخول الجنة ولكن إذا قمتى بها على الوجه الأكمل.
أعرف إن هذه الأحاديث موجودة فى كثير من الكتب وتقال وتسمع من كثير من الشيوخ الأجلاء الذين هم أفضل مني ولكن أقول لكِ هذا الكلام من واقع أعيشه.
والأن إقرئى معى هذه الأحاديث بشكل مختلف بعد تجديد النية والإصرارعلى طاعة الله من هذا الباب

الحديث الأول:-
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :ألا أخبركم برجالكم من أهل الجنة ? النبي في الجنة , و الصديق في الجنة , و الشهيد في الجنة , و المولود في الجنة , و الرجل يزور أخاه في ناحية المصر لا يزوره إلا لله عز وجل , و نساؤكم من أهل الجنة الودود الولود العؤود على زوجها التي إذا غضب جاءت حتى تضع يدها في يد زوجها , و تقول : لا أذوق غمضا حتى ترضى. صحيح الجامع 2604 ، السلسلة الصحيحة.

الحيث الثانى:-
إن صبر المرأة على طاعة زوجها سبب من أسباب دخول الجنة ، كما في الحديث الذي رواه ابن حبان " إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها : ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت " والحديث صححه الألباني في صحيح الجامع الصغير برقم

الحديث الثالث:-
وأخرج الإمام أحمد في المسند والبيهقي في شعب الإيمان عن حصين بن محصن الأنصاري عن عمة له أتت النبي صلى الله عليه وسلم لحاجة لها فلما فرغت من حاجتها قال لها: أذات زوج أنت؟ قالت نعم، قال: كيف أنت له؟ قالت ما آلو إلا ما عجزت عنه. قال: انظري أين أنت منه، فإنه جنتك ونارك.

وبعد أن رأيتى هذه الأحاديث التى تدعوكِ إلى الجنة إذا فعلتِ هذه الطاعة ألم تجدى إنه أمر سهل وصعب، سهل على التى تحب ربها وتشتاق إلى دخول الجنة وصعب على التى تظن أن زوجها هو المخطئ وهى البريئة وأن زوجها هو من سيعاقبه الله ولم تؤدى ماعليها من واجبات وحقوق حتى تبرئ زمتها أمام الله.
لابد وأن تعرفى أيضاً إن لكل فعل وقول فى الحياة له ثواب وعقاب لمن يفعل ولمن لايفعل ولمن يقول ولمن لايقول

إذاً ماهو جزاء من لم تفعل هذه الطاعة
الحديث الأول:-
عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثلاثة لا تجاوز صلاتهم آذانهم، العبد الآبق حتى يرجع، وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط، وإمام قوم وهم له كارهون. رواه الترمذي في سننه وحسنه الألباني

الحيث الثانى:-
وروى الترمذي عن معاذ بن جبل عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا، إلا قالت زوجته من الحور العين: لا تؤذيه قاتلك الله، فإنما هو عندك دخيل، يوشك أن يفارقك إلينا. وصححه الألباني، ورواه أحمد وابن ماجه والحاكم الطبراني وغيرهم

الله الله على جمال هذه الأحاديث ويوجد غيرها ولكنى أخترت هذه لكى نعرفها جيداً ونحفظها أوعلى الأقل نحفظ معناها وتجعليها أمامك فإذا ماجائك الشيطان فى أى خلاف جاءت هذه الأحاديث لتقف أمام عينيك لتذكرك بالجنة وإن ما تفعلينه لن يدخلك إياها وعليك أن تفعلى ما أمرك الله به وتجدى نفسك فى صراع مع الحق والباطل مع قول الشيطان الذى يشحن فيك ليزيد من حدة الخلاف ومع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم الذى يرجعك عما تفعلينه .
وهنا نقول إذا حفظتي هذه الأحاديث وجعلتيها دائماً فى عقلك وقلبك وأمام عينيك وكانت لديكِ النية والإصرارعلى تنفيذها طاعة لله ورسوله، سيكون الله عزوجل هو معينك عليها وهو سبحانه وتعالى الذى سيهديك ويوفقك إلى كل خير إن شاء الله.
وتذكرى وما توفيقى إلا بالله.

وهنا أقول الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات

أختكم فى الله أم أسوة

 
Flag Counter

متابعينا الكرام...مرحباً بكم

عدد مرات مشاهدة الصفحة ..